المحطة الأولى من زيارة وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية لولاية سكيكدة

– عاين وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية السيد أحمد بداني اليوم الاربعاء 6 سبتمبر 2023  رققة السيدة والي الولاية السيدة حورية مداحي  بميناء الصيد البحري بالمرسي الاقفاص العائمة بالبحر تابعة لمزرعتين ، و يتعلق الامر بكل من  ” روايال اكوا”  و التي هي قيد الانتاج ، و مزرعة ” بلو اكوا  ” الجديدة التي تم الانتهاء من أشغال انجازها .

– وكانت للوزير فرصة الاستماع إلى انشغالات المستثمرين في مجال تربية المائيات البحرية مع اقتراح الحلول التي من شأنها تطوير شعبة تربية المائيات.

– كما استمع الوزير الى عرض خاص حول أشغال رفع و كسح الرمال بالميناء لتحسين ظروف عمل المهنيين.

–  و بالميناء استمع الوزير انشغالات المهنيين التي ارتكزت حول توسيع الميناء، التغطية الاجتماعية للمهنيين ، توفير خدمات مينائية تتماشي و المهن المرتبطة بالصيد البحري وتربية المائيات.

المحطة الثانية و الأخيرة من زيارة العمل و التفقد لوزير الصيد البحرى و المنتجات الصيدية لولاية سكيكدة.

 – استمع  السيد الوزير و السيدة الوالي  بالمحطة التجريبية لتربية الجمبري ببلدية المرسي،  لعدة عروض تخص تجربة تفريخ   و استزراع سمك الجمبري (Crevette  ) ، تهيئة المحطة التابعة للمركز الوطني للبحث و تنمية الصيد البحري و تربية المائيات، و عاين الوزير مختلف النشاطات التي تقوم بها المحطة ، كما كرم رؤساء جمعيات كل من ، الوفاء للصيد الحرفي ، سيبوس و مجهزي السفن للصيد البحري ، وهذا نظير مشاركتهم في عملية استزراع الجمبري (  Crevette ) في البحر .

– كما كرم السيد  الوزير  رفقة السيدة الوالي  تعاونيات كل من  الجزائر الجديدة للصيد البحري،  و العيطة نظير تعاونهما في تموين الأسواق بمنتجات الصيد البحري و تربية المائيات، و سلم شهادتي اعتماد لتعاونيات اللصيد البحري.

– و أشرف الوزير على مراسيم التوقيع على اتفاقية تعاون ما بين المركز الوطني للبحث و تنمية الصيد البحري و المنتجات الصيدية CNRDPA و جمعية مجهزي السفن للتعاون في المجال البحث .

شارك هدا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *